دورة : كيفية إنشاء مدونة ناجحة وتحقيق الربح منها الجزء الأول

تعرف على كيفية انشاء مدونة على ووردبريس فى خطوات سهلة. كن مدونًا اليوم باتباع الخطوات الصحيحة التي ستجعلك قادراً على إنشاء مدونة ناجحة.

هل تريد إنشاء شيء ذي معنى أو مفيد؟ لماذا لا تبدأ بإنشاء مدونة خاصة بك؟ ولكن كيف تصبح مدون محترف؟ 

حسناً، يعد إنشاء مدونة شخصية أحد أفضل القرارات التي اتخذتها في حياتي. حيث أنك بعد إنشاء مدونة خاصة بك، ستبدأ بجني الأرباح التي من شأنها تحسين حياتك وتطوير مهاراتك. والأهم من كل ذلك هو أنك ستضيف قيمة وفائدة إلى حياة الآخرين.

إذن أنت تفكر في بدء العمل كمدون وإنشاء مدونة ناجحة خاصة بك، لكن يبدو أنك ليس لديك أي فكرة من أين تبدأ العمل في التدوين ، كما تراودك أسئلة مثل: 

- كيف تنشأ المدونات ؟

- كيفية إنشاء مدونة ناجحة ؟

- كيفية انشاء مدونة والربح منها ؟ 

- كيفية انشاء مدونة على ووردبريس فى خطوات سهلة ؟

وغيرها الكثير من الأسئلة, أليس كذلك؟ لا تقلق - حتى أنا لم أكن أعرف كيف أبدأ التدوين و قد طرأت علي الكثير من الأسئلة التي سنبدأ بالإجابة عنها في هذه الدورة البسيطة. 

قبل أن أبدأ بالتدوين ، كانت فكرتي هي أن اعمل مدونة شخصية لإيصال أفكاري والتعبير عنها ، لكنني وجدت نفسي واقع بين العديد من الخيارات.

كنت جاهل للمعلومات اللازمة ومرتبك بكثرة الخيارات ، لم يكن لدي أي فكرة عن ماهي خطوات انشاء مدونة ناجحة أو كيف تكون مدونًا. 

راودتني الكثير من الأسئلة مثل: متى يجب أن أبدأ؟ كيف أسجل اسم المجال (الدومين)؟ ما هي الاستضافة؟ ما هي منصة التدوين التي يجب أن أستخدمها؟ كيف أختار سمة أو قالب المدونة؟ ما هي البرامج المساعدة؟ ما الشيء الذي سأكتب عنه؟ وغيرها الكثير ، و بصراحة كنت بالكاد يمكننا تهجئة HTML ، ناهيك عن أني لا أعرف كيفية إنشاء مدونة والربح منها!


كيفية انشاء مدونة والربح منها كيف تنشئ مدونة ناجحة وتربح من اعلانات ادسنس


لكن الخبر السار لك: اتضح أن بدء التدوين على الانترنت أو إنشاء مدونة خاصة بك أسهل بكثير مما تعتقد. 

لقد تعلمت الكثير من الدروس أثناء صعودي سلم العقبات ، والآن يمكنك التعلم من آلامي ومعاناتي لتجنب الكثير من الملل الذي ينطوي عليه إنشاء مدونة ناجحة من الصفر والذي من المؤكد أنك ستواجه الكثير منه.

أولاً: هل فكرت في سبب رغبتك في عمل مدونة ؟ ما الذي دفعك للبحث عن كيف تنشأ المدونات ومعرفة المزيد عن التدوين؟

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي قد تدفعك إلى انشاء المدونة الالكترونية. لقد بدأت مدونتي كهواية، فأنا أحب الكتابة و القراءة في عدة مجالات ، ونما كل شيء من هذه الخطوة! هناك آخرون بدأوا إنشاء مدونة لكسب المال و تحقيق الربح من المدونات منذ البداية.

لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة عن سبب انشاء مدونة الكترونية على الانترنت ، العديد من الأشخاص يبدأون بإنشاء مدوناتهم للعديد من الأسباب.

ملاحظة سريعة: إذا كنت ترغب فقط في بدء انشاء مدونة على ووردبريس فى خطوات سهلة على الفور دون الحصول على الكثير من المعلومات التي قد تكون متوفرة لديك، يمكنك فقط التوجه إلى هذه المقالة " دليل شامل: كيفية انشاء مدونة خاصة بك على الإنترنت خلال ساعة " وبدء مدونة في أقل من 60 دقيقة!


ملاحظة: هذه المقالة جزء من دورة في كيفية انشاء مدونة والربح منها على الإنترنت , يمكنك متابعة باقي الأجزاء من خلال روابط المقالات التالية الموجودة في أسفل كل مقالة من هذا الكورس.

ما هي المدونة؟

ببساطة المدونة هي موقع على شبكة الإنترنت يتم النشر عليها بشكل متواصل.

تعريف Google للمدونة هو "موقع ويب أو صفحة ويب يتم تحديثها بانتظام ، وعادة ما يتم تشغيلها بواسطة فرد أو مجموعة صغيرة من الأفراد ، وتكون مكتوبة بأسلوب غير رسمي أو أسلوب محادثة.

المدونة هي محتوى يتم كتابته على موقع ويب. يتكون عادة من مقالات. 

ما هي المدونة المستخدمة أو لم تستخدم؟ يمكن أن تختلف المدونات من شخص لآخر. 

يمكنك أن تنشئ مدونتك الشخصية كمجلة أو لتدريس موضوع ما أو لبيع شيء ما أو لرواية القصص ، وما إلى ذلك. 

لا توجد قواعد محددة حول الغرض الذي يجب استخدام مدونتك فيه. فيما يلي الأسباب التي قد تجعلك تفكر في عمل مدونة احترافية خاصة بك.


1. انشاء مدونة بهدف التسلية

قبل أن أبدأ التدوين ، لم أفكر مطلقًا بما أفكر به الآن. الآن بعد أن قمت بالتدوين للعديد من السنوات ، لا أستطع تخيل نفسي دون التدوين عدة مرات اسبوعياً.  

التدوين هو هواية ممتعة و عمل رائع يمنحك الحرية ، بغض النظر عن الموضوع الذي تكتب عنه.


2. انشاء مدونة الكترونية للتدوين للآخرين

بغض النظر عن نوع المدونة التي لديك ، فأنت على الأغلب تساعد الآخرين بحل مشكلة ما. قد يتم تحفيز شخص ما من خلال مشاركات مدونتك ، وقد يتعلم شيئًا جديدًا ، وقد يجد متعة من قراءة كتاباتك ، وما إلى ذلك. 

أحب التحدث عن المال والتعلم المستمر وبهذا أتمكن من مساعدة الآخرين. 

بالنسبة لي ، لقد تعلمت الكثير (وما زلت أتعلم) عن التدوين ، والدخل الإضافي والربح من الانترنت والعديد من الأمور - كل ذلك من إطلاعي على المدونين الآخرين وشراء الكورسات عبر الانترنت. 

آمل أن تساعد منشورات مدونتي هذه الآخرين وتحفزهم على أن يكونوا محترفين في بناء موقع أو إنشاء مدونة ناجحة إحترافية أيضًا. 

آمل أن يتمكن الكثير ممن يقرؤون تدويناتي في تحقيق الربح من المدونات الخاصة بهم. آمل أن يرغب الآخرون في أن يصبحوا أكثر سيطرة عندما يتعلق الأمر بالعمل على الإنترنت و تحقيق المال و النجاح.

ببساطة هذه أحد الأمور التي قمت بإنشاء مدونتي من أجلها.


3. إبدأ التدوين لتكون جزءًا من مجتمع رائع

لقد كونت الكثير من الأصدقاء الجدد من خلال مدونتي. وأنا أحب تلقي رسائل البريد الإلكتروني من القراء وأصدقائي من أصحاب المدونات الأخرى الذين قمت بتكوين صداقة معهم. تعد القدرة على الاتصال والتعلم من الآخرين أحد أكبر إيجابيات التدوين.

كما سيتكون لديك جمهور ينتظر مشاركاتك بفارغ الصبر, يطلبون منك شرح جزء معين من مشكلة واجهتهم أو غيره.


4. اعمل مدونة شخصية كي يتطور تفكيرك الابداعي

يمكن أن تساعدك المدونة على النمو العلمي والابداعي والمالي بعدة طرق. ستصبح على الأرجح أكثر شغفًا بالموضوعات التي تحبها ، وستتعلم باستمرار أشياء جديدة ، ستتفرغ لممارسة ما تحب من علوم أو مجالات مختلفة , وستلتقي بالعديد من الأشخاص الجدد ، كما ستصبح حر مالياً ، وأكثر من ذلك.


5. عمل مدونة احترافية لبناء تواجد تجاري 

بالطبع ، لا بد لي من تضمين هذا كأحد أسباب إنشاء مدونة. يمكن أن يكون التدوين طريقة رائعة لتحسين الأعمال التي لديك بالفعل ، أو لإنشاء عمل تجاري يعمل بمفرده للنمو و الصعود، فمن خلال انشاء مدونة وورد بريس تدعم متجرك الالكتروني أو موقعك الرسمي سيؤدي ذلك إلى تطور في الخدمات التي تقدمها و سيزداد عدد العملاء الواثقين بما تقدمه لهم وستشهد صعود سريع إلى القمة. 

العديد من المدونين الناجحين يقولون الشيء نفسه ، أن التدوين هو أفضل شيء قرروا فعله على الإطلاق. أنا أيضاً أوافقهم الرأي! بدأت التدوين كهواية ولكن حالياً أدير مدونة ناجحة تدر علي ربح يومي جيد ، وأتوقع أن تستمر مدونتي في النمو بشكل جيد في المستقبل إن شاء الله. 

سمحت لي مدونتي بترك الوظائف اليومية التي أكرهها لمتابعة أشياء أحبها. 

الآن، أعمل بدوام جزئي لبضع ساعات يومياً، وأكسب المال اللازم لإستمرار حياتي على أكمل وجه و الحمد لله، كما لدي جدول زمني مرن، أيضاً ستتمكن من قضاء المزيد من الوقت مع أحبائك وعائلتك.

لا يمكننا التغافل أيضاً عن أنك ستكون قادرة على التقاعد المبكر دون فقد الراتب المستمر الناتج من مدونتك.

في النهاية أود توديعكم لأول جزء من دورة إنشاء مدونة ناجحة وتحقيق الربح منها

محتوى الكورس :

- الدرس الأول: إنشاء مدونة ناجحة وتحقيق الربح منها الجزء الأول.

- الدرس الثاني: طريقة اختيار فكرة المدونة وتحديد النيتش Niche المناسب.

الدرس الثالث: البرنامج التعليمي لبدء انشاء مدونة احترافية والربح منها.

- الدرس الرابع: أفضل طرق الربح من المدونات والربح من التدوين.

- الدرس الخامس: كيفية الربح من التسويق بالعمولة | ربح المال من الافلييت ماركتنج.

- الدرس السادس: كيفية الحصول على حركة المرور إلى موقع الويب وزيادة المتابعين.

إرسال تعليق

0 تعليقات